اَخر الأخبار

tokyo ghoul طوكيو غول

tokyo  ghoul 

هي سلسلة مانغا للكاتب سوي إيشيدا. صدرت في مجلة يونغ جمب الأسبوعية من سبتمبر 2011 وحتى سبتمبر 2014، ثم تمت اعادة جمعها في أربعة عشر مجلد تانكوبون اعتبارا من اكتوبر 2014. بدأت سلسلة متممة بعنوان طوكيو غول: ري بالصدور في نفس المجلة في أكتوبر 2014، وصدرت مانغا قصيرة تتمحور حول أحداث سابقة بعنوان طوكيو غول: جاك على موقع جمب لايف الإلكتروني.
صدر مسلسل انمي مقتبس مكون من 12 حلقة من قبل إستديو بيرو وبُث على قناة طوكيو ام اكس بين يوليو وسبتمبر 2014، وصدر موسم ثاني مكون من 12 حلقة بعنوان طوكيو غول: A√ في يناير 2015 وإنتهى في مارس من نفس السنة. وعُرض حلقتي أوفا، الأولى غطت أحداث مانغا طوكيو غول: جاك والثانية مقتبسة من الرواية الثالثة Tokyo Ghoul: Hibi.
الإطار العام
تجري أحداث طوكيو غول في عالم بديل حيث يتواجد الغيلان، وهم أفراد يستطيعون البقاء على قيد الحياة فقط عبر تناول لحوم البشر، بين البشر العاديين بشكل سري، حيث يخفون هويتهم الحقيقية لتجنب ملاحقة السلطات لهم. يتميز الغيلان بقدرات عالية مثل السرعة والقوة والحواس المعززة بالإضافة إلى قدراتهم الاستثنائية على تجديد أجسادهم. في طبيعة الحال، الغيلان العاديين أقوى من البشر العاديين بعدة أضعاف ولديهم عضو افتراسي حاد يظهر إثناء القتال يدعى بالـ "كاغون". جلد الغيلان لا يمكن اختراقه بالأدوات الحادة. إحدى السمات المميزة للغيلان هي تغير لون عيونهم إلى الأحمر والأسود عندما يشعرون بالحماس، أو تغير لون عين واحدة لدى أنصاف الغيلان. يمكن أن يولد أنصاف الغيلان بشكل طبيعي نتيجة تزاوج الغيلان مع البشر أو بشكل إصطناعي نتيجة الخضوع لعملية تتضمن نقل جزء من أعضاء الغيلان إلى البشر، ولكن نسبة نجاح هذه العملية قليلة جدا. في كلتا الحالتين، أنصاف الغيلان أقوى بكثير من الغيلان العاديين. في محاولة لمكافحة الغيلان ونشاطاتهم، تم إنشاء منظمة مختصة تدعى بـ وكالة مكافحة الغيلان (CCG).
نتيجة بحث الصور عن ‪tokyo ghoul kaneki‬‏نتيجة بحث الصور عن ‪tokyo ghoul kaneki‬‏

القصة
تدور قصة طوكيو غول حول كن كانيكي، وهو طالب جامعي ينجو من حادثة مميتة مع ريزي كاميشيرو، الفتاة التي خَرج معها في موعد ولكن كَشفت لاحقا بأنها من الغيلان، يُنقل كانيكي إلى المستشفى بحالةٍ حرجة. بعد تعافيه، يكتشف كانيكي بأنه بطريقةٍ ما خضع لعملية جراحية حولته إلى نصف الغول عبر نقل بعض أعضاء ريزي إليه قبل موتها، ومثل باقي الغيلان، لا بد له من تناول لحوم البشر من أجل البقاء على قيد الحياة. عندما لا يجد أحدا ليلجأ إليه، تساعده مجموعة غيلان سرية تُدير مقهى "الأنتيك"، والتي تُعلمه كيفية التعامل مع حياته الجديدة باعتباره نصف بشري/نصف غول، بما في ذلك التفاعل مع المجتمع الغيلان وفصائله المتنازعة، مع السعي للحفاظ على هويته سرا من باقي البشر.

لمشاهدة الانمي من هنا

معلومات اضافية:
وللامانة فقط كلى الجزئي الانمي روعة وكان مقررا اخراج جزء ثالت لكن  نضرا لموت البطل لم تلقى المانقا نجاحا فثم التراجع الى وقت لاحق
النوع:  تحقيق , غموض , أكشن , رعب , نفساني , قوى خآرقة
العمر المناسب:  +15
بداية العرض: 2014-07-04
عدد الحلقات: 12 لكل جزء

ليست هناك تعليقات