اَخر الأخبار

اربعة إحتمالات كارثية يتوقعها الخبراء للعالم بعد نجاح القراصنة في إسقاط موقع بايبال و تويتر

بعد الكارثة الفاجعة التي تعرضت لها مجموعة من المواقع العملاقة على شبكة الأنترنت و التي على رأسها موقع بايبال و تويتر و ريديت و غيرها من المواقع الأخرى الشهيرة جدا و التي يستعملها الملايين من الأشخاص يوميا ، حيث قام في وقت سابق مجموعة من القراصنة يطلقون على أنفسهم  New World Hacking بشن هجوم على ما يسمى بالـ ” هجمات حجب الخدمة DDoS ” مما ادى إلى إيقاف أغلب المواقع العالمية ، فإن هناك مجموعة من الخبراء التقنيين الذين بدؤوا في تحليل ما حدث و قد خرج الخبراء بفرضيات و إحتملات سيئة جدا يمكن أن يتعرض لها العالم نتيجة لقدرة لقراصنة على إسقاط كبريات الشركات في العالم .

و من بي جميع الفرضيات المحتملة فإن هناك 4 إحتمالات تشغل المستخدمين و النشطاء التقنيين في الوقت الحالي و يمكن القول عنها بأنها كارثية بمعنى الكلمة لكونها تتنبأ بمستقبل سيء جدا على المستوى التقني و في هذه التدوينة اليوم على مدونة محترفو الشرح سوف نتعرف على هذه الإحتمالات الأربعة .



1 – الإحتمال الأول و الذي خرج به الخبراء هو أن القراصنة قد يقومون بالهجوم على دول أخرى و السيطرة على خوادمها بشكل كامل ، حيث أفاد الخبراء بأنه إذا كان القراصنة قد سيطروا على أقوى الشركات في العالم و التي يقع مقرها في أمريكا فإنه لك أن تتخيل ما الذي يستطيع القراصنة فعله بشركات ضعيفة في دول أخرى و هذا يعني أن هناك العديد من الدول بياناتها على المحك .

2 – الإحتمال الثاني و الذي يعتبر الأكثر سوءا هو أنه كما إستطاع القراصنة إستهداف أقوى شركات Dyn فإنه يمكن للقراصنة إستهداف شركات أخرى و بما تكون هذه الشركات مسؤولة عن مسار الأنترنت في العالم مما يضعنا أمام إحتمال قدرة القراصنة على إيقاف الأنترنت عن دول معينة و ربما عن العالم بأكمله .



3 – الإحتمال الثالث و هو أن القراصنة ربما يمكنهم أيضا إستهداف المنشآت و المؤسسات التقنية المسؤولة عن سيرورة حركة المرور و خصوصا ان أغلب الدول اليوم تعتمد على نظام تقني من أجل تنظيم حركة المرور و التحكم في الطرقات و القطارات و غيرها و هو الشيء الذي جعل الخبراء يفترضون بأن القراصنة قد يستطيعون إلحاق الضرر بأرواح الناس إذا ما إستطاعوا التحكم في أنظمة المرور .

4 – الإحتمال الرابع و الذي تسبب في الرعب للمستخدمين هو إحتمالية وصول القراصنة إلى الأنظمة البنكية مما يتيح لهم التحكم في أجهزة الصراف الآلي و التلاعب بأموال الجميع .

كل هذه عبارة عن فرضيات محتملة وضعها الخبراء نتيجة لتحليل ما حدث إثر إسقاط كبريات المواقع و المؤسسات ، و رغم أنها ربما تحدث و ربما لا تحدث إلا أن هذا يضعنا في موجة كبيرة من التساؤلات حول مستقبل العالم الرقمي .






ليست هناك تعليقات